الجمعة، 2 مارس 2012

صاحب أشهر صوره على الاطلاق يدلى بأسرارها ( الخلفيه القياسيه لويندوز XP )
 

الخلفية الطبيعية الأكثر شهرة لويندوز "اكس بي" لم تكن صورة مختلقة او من خيال أحد المصممين بل هى حقيقية التقطها مصور أمريكي يبلغ من العمر 69 عاماً.
" تشاك او رير Chuck O’Rear " المصور الأمريكي كان يقود سيارته في طريقه لزيارة صديقته أوقف شاحنته ، وقام بتصوير الطبيعة الخلابة وجبال الكروم على الرغم من أن العديد يمر على تلك الجبال في ولاية كاليفورنيا بالولايات المتحدة دون ملاحظة هذا الجمال.
"تشاك Chuck " المصور السابق لمجلة "ناشيونال جيوغرافيك" لاحظ السماء الزرقاء التى تتدلى منها السحب وكأنها مرسومة بالقرب من "نابا فالي Napa Valley" التي تبعد مسافة قليلة من منزله ، فأخرج كاميرته والتقط اكثر من صورة فوتوغرافية ، ولم يفكر "ولو للحظة" أن تلك الصورة ستصبح الأكثر مشاهدة على كوكب الأرض حيث شاهدها أكثر من بليون شخص حول العالم .
ولقد وقع اختيار مهندسي شركة "مايكروسوفت Microsoft " على تلك الصورة لتصبح الصورة القياسية لسطح المكتب لنظام التشغيل " ويندوز اكس بي Windows XP ".
وعلى الرغم من أن السيد "تشاك" قد وقع على اتفاقية سرية لضمان عدم اخبار أي شخص عن سعر هذه الصورة إلا أن المؤشرات تؤكد على أنها أغلى ثان صورة في العالم لأنظمة تشغيل الحاسب الآلي.
ومازال يؤكد على أن الأمر جاء من قبيل الصدفة البحتة حيث يقول " قدت شاحنتي لبضعة مرات اسبوعياً في الطريق ما بين سان فرانسيسكو ونابا ما بين عام 2002- 2003 موضحاً انه خلال شهر يناير/ كانون الثاني وقعت عيناي على هذه الصور الرائعة فالتقطت لها العديد من الصور الرائعة.
 

0 التعليقات:

Subscribe to RSS Feed Follow me on Twitter!