الجمعة، 31 مايو 2013


أكدت شركة مايكروسوفت أنها ستعيد قائمة "ابدأ" إلى شريط المهام بإصدار جديد من "ويندوز 8"، بعد جدل أثاره غياب القائمة عن نظام التشغيل.
لتشغيل.
وقالت الشركة: "أجرينا تعديلا على طريقة الوصول إلى قائمة ابدأ باستخدام الماوس بتغيير شكل الأيقونة إلى شعار ويندوز المألوف."
وأضافت: "ستظهر الأيقونة في أي وقت يحرك فيه المستخدم الماوس أسفل يسار الشاشة، وستبقى ظاهرة دوما في شريط المهام على سطح المكتب."
لكن الشركة لن تعيد كافة الخصائص المرتبطة بهذه القائمة.
وظلت أيقونة "ابدأ" عنصرا مميزا في جميل إصدارات نظام التشغيل منذ "ويندوز 95".
وفي الإصدارات الحالية من "ويندوز 8" لا تظهر أيقونة البدء إلا عندما يحرك المستخدم مؤشر الماوس في الركن الأيسر أسفل الشاشة.
واشتكى الكثير من المستخدمين من أن غياب زر "ابدأ" التقليدي وعرض شاشة "ابدأ" بدلا منه جعل الشركات المستخدمة لهذا الإصدار تضطر لإعادة تدريب العاملين بها.
ومن المقرر نشر عرض أولي لنظام التشغيل "ويندوز 8.1" في يونيو/حزيران، على أن يصدر الإصدار النهائي قبل نهاية العام.
وسيتاح الإصدار الجديد مجانا للمستخدمين الحاليين.
وأعرب كريس غرين، محلل التقنية بمجموعة "ديفيز مورفي" لـ"بي بي سي" عن اعتقاده بأن التغيير لن يكون كافيا لإسكات المنتقدين.
وأشار إلى أن مايكروسوفت تواجه تحديا في التحلي بلمسة ابتكارية مع الحفاظ على قاعدة مستخدميها.




أطلقت شركة «جوجل» الأمريكية، صاحبة محرك البحث على الإنترنت، تحديثًا رئيسيًا لخدمة بريدها الإلكتروني الشهير «جي ميل» مصممًا ليقوم بالتنظيم التلقائي لصندوق البريد الإلكتروني للمستخدم عبر ما يُعرف بالتصنيفات الذكية، مثل التحديثات الاجتماعية والرسائل الترويجية.
وتظهر تلك التصنيفات على هيئة ألسنة تصفح كبيرة في الجزء العلوي من صندوق البريد الإلكتروني على متصفحات سطح المكتب وعلى القائمة الجانبية المنزلقة على متصفحات الهواتف الذكية.
وبنيت ميزة «التصنيفات المنظمة بالألسنة» بالأساس على ميزة «بيريوريتي إنبوكس» أو «صندوق الرسائل ذات الأولوية» التي أطلقتها «جوجل» عام 2010، وذلك من خلال ضمان ظهور الرسائل الأكثر أهمية في المقدمة والوسط، مع ترك الباقي للمراجعة لاحقًا.
وتتألف ميزة «التصنيفات المنظمة بالألسنة»، التي تستهدف مكافحة فوضى صندوق البريد الإلكتروني، من 5 تصنيفات مختلفة متاحة هي «الأساسية والاجتماعية والترويجية والتحديثات والمنتديات» والقابلة للتفعيل والتعطيل بشكل منفرد من قائمة الإعدادات.
وفور التفعيل ستقوم «جوجل» تلقائيًا بنقل رسائل البريد الإلكتروني إلى كل تصنيف، كما يمكن أن يتدخل المستخدم عبر خاصية «السحب والإسقاط» للرسائل، لتثقيف «جي ميل» حول نظام الترشيح المرغوب.
وتتيح الميزة الجديدة للمستخدم التنقل بين ألسنة التصفح المختلفة داخل خدمة بريد «جي ميل» ليرى فقط الرسائل المدرجة تحت كل تصنيف، وستظهر الرسائل التنبيهية حول الصور التي يتم رسمها على شبكة «فيس بوك» الاجتماعية أو تلك التي تحتوي على اسم «تويتر»، على سبيل المثال، مجمعة تحت لسان التصنيف «الاجتماعي»، في حين ستظهر صفقات «جروبون» في لسان التصنيف «الترويجي»، أما الأشياء مثل الفواتير فستظهر تحت التصنيف «تحديثات»، وستعرض الرسائل المختلفة القادمة من جهات اتصال حقيقية تحت التصنيف «الرئيسي».
وسيتم طرح التحديث تدريجيًا خلال الأسابيع القليلة المقبلة على نسخة الخدمة المتوفرة عبر متصفحات سطح المكتب، وكذلك تطبيقات «جي ميل» على الأجهزة المحمولة المعتمدة على نظامي تشغيل «آي.أوه.إس» و«أندرويد».
وسيظل نمط العرض الكلاسيكي في صندوق بريد «جي ميل» متاحًا لمن يفضلونه عن النمط الجديد. 

تحميل Need for Speed  إصدار 1.3 كاملة للكمبيوتر بمساحة 469.27 MB برابط واحد مباشر 


متطلبات التشغيل

*Operating System: Windows Vista (Service Pack 2 32-bit) 
*CPU: 2 GHz Dual Core (Core 2 Duo 2.4 GHz or Althon X2 2.7 GHz) 
*RAM: 2 GB 
*HDD: 20 GB free disk space 
*Graphics: 128 Mb VRAM (GeForce FX 5700 or Radeon 9600) 
*Sound Card: DirectX 9 Compatible 
*DirectX: Version 9.0c

ملاحظات التسطيب
1. Unpack release
2. Run Need.for.Speed.Most.Wanted.v1.3.Update.incl.Ultimate.Speed.Pack.DLC.exe
3. Install the update
4. Copy the cracked content from the SKIDROW folder to the main install folder and overwrite
5. Block the game in your firewall and mark our cracked content as secure/trusted in your antivirus program
6. Play the game! 



التحميل

باسورد فك الضغط 
www.skidrowgames.net 







تحميل أحدث اصدار من برنامج Adobe Photoshop Lightroom الاصدار الرابع





أهم مميزات Lightroom 


  • تسليط الضوء على والانتعاش والظل: تبرز كل التفاصيل التي تلتقط الكاميرا في الظلال الداكنة ويبرز مشرق. الآن لديك أكثر قوة من أي وقت مضى لخلق صور كبيرة في ضوء التحديات.

  • صور الكتب: إنشاء دفاتر الصورة الجميلة من الصور الخاصة بك مع مجموعة متنوعة من قوالب سهلة الاستخدام لالمدرجة في لايت. تحميل الكتاب للطباعة مع عدد قليل من النقرات. تتلقى 20٪ من من دعاية مغالى فيها عن كتابك الأول التي تم إنشاؤها باستخدام برنامج Lightroom 4

  • منظمة تعتمد على الموقع: البحث على مجموعة من الصور الموقع، وتعيين مواقع بسهولة إلى صور، أو رسم صور رحلة. عرض البيانات تلقائيا من موقع لتحديد المواقع تمكين الكاميرات والهواتف المزودة بكاميرات.

  • تمديد دعم الفيديو: تنظيم وعرضها، وإجراء تعديلات على مقاطع الفيديو. لعب وتقليم مقاطع، واستخراج الصور الثابتة منها، أو ضبط لقطات مع أداة تطوير سريعة.


اضغط هنا لتحميل البرنامج
ملف التفعيل





احتفل محرك البحث جوجل اليوم بعالم الاحياء الألماني الشهير يوليوس ريتشارد بتري من مواليد 31 مايو 1852 وتوفي في 20 ديسمبر 1921، وقد كان عالم أحياء دقيقة اشتهر باختراعه لعلبة بتري وهي وعاء مسطح دائري يصنع من الزجاج ويستعمل من قبل علماء الأحياء لزراعة الخلايا ، ويستعمله علماء الكيمياء لحفظ بعض المركبات ووزنها.
من سنة 1877 الى سنة 1879 كان يعمل في برلين وكان مساعد للطبيب الالماني الشهير روبرت كوخ، ثم اخترع بتري لوحة بيتري او علبة بتري اثناء عمله كمساعد لروبرت، وقام بتطوير تقنية جديدة لتنقية أو استنساخ البكتيريا المستمدة من الخلية الواحدة. جعلت هذه التقنية او الاختراع من الممكن التحديد بدقة عن البكتيريا المسؤولة عن الأمراض.
احتفل به جوجل اليوم تكريماً لهذا الاختراع الذي يستعمله علماء الاحياء والكيمياء إلى الان لكشف الكثير من الامور حيث حولت حروفها الى ست لوحات بيتري وبعد مسح العينة تظهر جوجل بشكل جميل عن ماهية هذه العينات بمساعدة هذا الاختراع الطبي الذي لم يكن يعلم مخترعه ان سوف يستعمل ويخلد لقرون عديدة بعد وفاته.

الخميس، 30 مايو 2013


تحميل برنامج Microsoft .NET Framework 4  تسطيب بدون انترنت (Standalone Installer)
برنامج التحسينات للمبرمجين
بمساحة 48.0 ميجا بايت


  • متوافق مع..

Windows 7, Windows 7 Service Pack 1, Windows Server 2003 Service Pack 2, Windows Server 2008, Windows   
Server 2008 R2, Windows Server 2008 R2 SP1, Windows Vista Service Pack 1, Windows XP Service Pack 3 X64 & x86


    • متطلبات التشغيل..
    Recommended Minimum: Pentium 1 GHz or higher with 512 MB RAM or more
    Minimum disk space:
    x86 – 850 MB
    x64 – 2 GB





    الأربعاء، 29 مايو 2013

    بعد أن قامت مايكروسوفت بإطلاق النسخة الجديدة من الوندوز 8 ، واجهت انتقادات كثيرة لهذا النظام الجديد الذي جاء بخصائص كثيرة و جديدة ، مما جعل الكثيرون يترددون في استعمال هذا النظام الجديد  



    والان يمكنك تجربة هذا النظام اونلاين على الانترنت بدون تثبيته على الجهاز
     و الاستمتاع ببعض الخصائص و المميزات الخاصه بالنظام من خلال هذا الرابط :

    الاثنين، 27 مايو 2013


    تحميل لعبة Angry Birds Seasons for PC كاملة للكمبيوتر 
    اللعبة الأكثر متعة 


    غاضب الطيور سيزونز هو طبعة خاصة من الطيور الغاضبة التي تأخذ الطيور غاضب خلال احتفالات في العالم! التمتع عيد الميلاد، عيد جميع القديسين، عيد الحب، عيد القديس باتريك، مهرجان القمر ولحظات أخرى كبيرة مع الطيور الغاضبة! آخر تحديث أعلن في اليوم العالمي للسيرك هو العبرة-الكالسيوم وبيكون، والتي تم تعيينها في سيرك العالم السحري!


    الجديد فى الاصدار 

    يجعل اللعبة أكثر وضوحية وحيوية من أي وقت مضى. مستويات تنهار على نفسها كما بت من كتل وألواح من الخشب تسرب في منفذ واحد، وتعثر خروج آخر، وتمطر على جزء آخر من الخريطة.


    فيديوهات 










    شرح وتحميل برنامج Universal USB Installer الاصدار 1.9.3.4 


    سهل الاسخدام

    لنسخ جميع اصدارات linux على الفلاش ميومري usb 

    يدعم التهيئة fat16, fat32 فقط


    الشرح المبسط لاستخدام البرنامج

    Universal USB Installer Steps

    step 1: اختار نوع التوزيعة 
    step 2: حدد مسار التوزيعة من جهازك 
    step 3: اعدادات تهيئة الفلاش ميومري 

    بعد الانتهاء من الاعدادات اضعط على create لبدء التثبيت على الفلاش ميومري 


    Universal USB Installer - Progress Window

    اضغط close بعد انتهاء عملية النسخ.


    Update to support Ubuntu 13.10, Ubuntu Gnome 13.04, and Debian Live 7.

    سريع وسهل وسهل الاستعمال بشكل لا يصدق، ونظام التشغيل أوبونتو القوى 

    الملايين من أجهزة الكمبيوتر المكتبية والمحمولة والخوادم في جميع أنحاء العالم.

    جميل

    لاستخدام أوبونتو هو أن تقع في الحب معها. بيئة سطح المكتب هي بديهية ولكنها قوية، حتى تتمكن من العمل بسرعة وإنجاز كل ما يمكن تخيله. عليك أن تكون مفتون الأناقة.

    تأمين

    يمكنك تصفح بأمان مع أوبونتو - ثقة من أن الملفات والبيانات الخاصة بك سوف تبقى محمية - وذلك بفضل المدمج في جدار الحماية والحماية من الفيروسات. وإذا ظهر الضعف المحتملة، ونحن نقدم التحديثات التلقائية التي يمكنك تثبيتها في بنقرة واحدة.

    سريع

    أوبونتو الأحمال بسرعة على أي جهاز كمبيوتر، ولكن هذا بسرعة فائقة على أحدث الآلات. مع عدم وجود البرامج غير الضرورية أو البرنامج التجريبي لابطاء الامور، يمكنك الحذاء وفتح المتصفح
    في ثوان.

    ملائم

    أوبونتو يعمل ببراعة مع مجموعة من الأجهزة. ببساطة قم بتوصيل مشغل MP3 الخاص بك، الكاميرا أو الطابعة وعليك أن تكون قائمة وعاملة على الفور. لا الأقراص المدمجة التثبيت. أي ضجة. وأوبونتو هو متوافق مع ملفات Windows جدا، بحيث يمكنك فتح وتحرير ومشاركة مستندات Microsoft Office خالية من الإجهاد.

    يمكن الوصول إليها

    ونحن نعتقد أن الحوسبة هو للجميع بغض النظر عن الجنسية أو الجنس أو الإعاقة. تترجم بالكامل إلى أكثر من 40 لغة، ويشمل أوبونتو أيضا التكنولوجيات المساعدة الضرورية، والتي هي، بطبيعة الحال، خالية تماما.



    كامل

    أوبونتو يأتي مع مجموعة من البرامج المثبتة مسبقا، بما في ذلك مكتب كاملة جناح الإنتاجية وأكثر من 3،000 تطبيقات القابلة للتحميل بما في ذلك بخار، في العالم منصة الألعاب الأكثر شعبية.


    لماذا هو حر؟
    انها مفتوحة المصدر

    يتكون لدينا مجتمع عالمي يتكون من آلاف من الناس الذين يريدون للمساعدة في بناء أفضل نظام تشغيل مفتوح المصدر في العالم. انهم يتطوعون بوقتهم ومهاراتهم للتأكد من أن أوبونتو يبقى الحصول على أفضل وأفضل.


    مدعومة الكنسي

    الكنسي هي المزود رقم واحد خدمات أوبونتو. يمكن للشركات اختيار لتلقي التدريب خبير أو دعم أو استشارية لرسم أن يذهب نحو التطوير المستمر لأوبونتو.



    خذ جولة

    تجربة بساطة واجهة أوبونتو أنيق وبديهية مع جولة تفاعلية على شبكة الإنترنت. استكشاف كيفية تصفح البريد الإلكتروني، وتصفح الإنترنت، وعرض الصور، وإنشاء مستندات وتجد تطبيقات.


    الأحد، 26 مايو 2013

    ما الجديد فى ويندوز 8


    شاشة البدء

    أصبح كل شيء يهمك موجودًا بالفعل على شاشة البدء الجديدة. يتم ربط التجانبات الموجودة على شاشة البدء بالأشخاص أو التطبيقات أو المجلدات أو الصور أو مواقع الويب التي يتم تحديثها بأحدث المعلومات وبذلك تكون على اطلاع دائم بنظرة واحدة.

    الماوس ولوحة المفاتيح-والآن اللمس

    يعتبر Windows 8 رائعًا لأجهزة الكمبيوتر الشخصية التي تعمل بالماوس ولوحة المفاتيح والشاشات اللمسية وتلك المصحوبة بكليهما. أيًا كان نوع جهاز الكمبيوتر الذي تمتلكه، سوف تكتشف طرقًا سريعة وسلسة للتبديل بين التطبيقات والتنقل بين الأشياء والتجول من مكان لآخر بطريقة سلسة.

    أجهزة الكمبيوتر الشخصية الجديدة

    هناك أجهزة كمبيوتر شخصية جديدة ورائعة من جميع الأنواع وتشمل أجهزة الكمبيوتر اللوحية الأنيقة خفيفة الوزن والأجهزة القابلة للتحويل وأجهزة الكمبيوتر المحمول‬.


    أصبح المألوف في شكل أفضل


    سطح المكتب

    مازال سطح المكتب الذي كنت تستخدمه-بالإضافة إلى شريط الأدوات والمجلدات والأيقونات-موجود هنا وأفضل من ذي قبل من خلال شريط الأدوات الجديد وإدارة الملف البسيطة.

    الأمان

    حافظ على حصولك على التحديثات وبقائك آمنًا من خلال Windows DefenderWindows Firewall، وWindows Update.

    السرعة

    يبدأ تشغيل Windows 8 بسرعة وكذلك التبديل بين التطبيقات ويتم استخدام الطاقة بشكل أكثر كفاءة منWindows 7

    لماذا تقوم بتنزيل Windows 8؟


    فهو ينطلق معك إلى حيث تريد

    تتم مزامنة الصور والملفات والإعدادات بسهولة من خلال مجموعة النظراء، وبذلك يمكنك الحصول على ما تريد في أي مكان.

    يعمل بصورة جادة ورائعة حسب ما يتطلبه العمل

    يمنحك Windows 8 قوة التشغيل اللازمة للاستعراض السريع ومشاهدة الأفلام والاستمتاع بالألعاب وتحسين سيرتك الذاتية كما يجمع معه العرض التقديمي الساحر-وكل ذلك على جهاز كمبيوتر واحد.

    تحتفظ بجميع ملفاتك

    إذا كان الكمبيوتر قيد التشغيل حاليًا بنظام Windows 7، فسوف يتم نقل الملفات والتطبيقات والإعدادات بسهولة إلىWindows 8 .

    يمكنك الاحتفاظ بالبرامج المألوفة

    البرامج التي تعمل على Windows 7 سوف تعمل على Windows 8.

    السبت، 25 مايو 2013



    يعتبر برنامج HDD Regenerator v1.71 من أفضل وأقوي  برامج تصليح 

    ومعالجة القطاعات التالفة بالهارد ديسك ومن مميزانخ انه يحافظ على ملفاتك من الحذف أو التلف أثناء الفحص 

    ويمتاز أيضاً برنامج HDD Regenerator v1.71 بسهولة الاستخدام وفحص الهارد ديسك أثناء العمل عليه

    يعمل على نظام ويندوز xp / vista / 7 / 8   32 & 64 bit

    تحميل البرنامج
    Mediafire
    Arabloads



    عندما تدهب للإصطياد فلابد من ان تتوفر على طعم ، هذا الاخير الذي يتنوع بتنوع السمكة التي ترغب في إصطيادها ، فلايهم جودة الطعم الذي ستقدمه للاسماك، بقدر مايهم الكم من الاسماك التي ستقع ضحية الإختيار الصحيح للطعم ، هكذا الهاكرز فهم يبحثون عن ارخص الوسائل التي يمكنها من ان توقع بعدد كبير من المتصفحين . ولعل ارخصها واكثرها جلبا للضحايا هي المواقع الجنسية ، فهي تستقطب كل الشرائح العمرية و الإجتماعية كذلك ،  لهذا فاغلب الهاكرز يستهدفون هذه المواقع اويعملون على إنشاء مواقع خاصة بهم سيستفيد منها الهاكر في ربح المال عن طريق إضافة بعض البانرات الإعلانية الجنسية تغطي مصاريف الإستضافة وإسم نطاق الموقع،و إختراق الزوار عن طريق وضع بعض اكواد الجاڤا الخبيثة  وجعل الزائر بطريقة معينة يقوم بتفعيلها ،بل و كذلك إضافة بعض البرامج المزيفة وإختيار لها بعض العناوين المميزة كبرنامج زيادة مدة الفيديو او برنامج تحدث مع العارضة ... الخ مما يجعل المهاجم يصطاد في كل يوم جديد مئات الضحايايسلب بطائقهم الإتمانية او يستخدمهم في شن هجمات اخرى على مستخدمين اخرين عن طريق نقل التروجان او الدودة من حاسوبهم إلى حواسيب اخرى، او عن طريق المحادتاث الفورية والشبكات الإجتماعية ، ليكون بذلك الهاكر يمتلك إمبراطورية في العالم الإفتراضي سكانها هم ضحاياه الاوفياء


    الخميس، 23 مايو 2013

    اعرف ما هو  Bad Sector باد سيكتور واخطارة وكيف تحمي نفسك من  Bad Sector
    القطاع التالف Bad Sector تعريفه ... اخطاره ... تقسيماته .. علاجه 

           


    ما هو القطاع التالف أو Bad Sector

    هو مشكله أو تلف حدث في جزء من أجزاء القرص الصلب Hard Disk وعادة ما يكون هذا الجزء هو منطقة البيانات وهي المنطقه الخاصه بتخزين البيانات- Hard Disk Media -. ولك أن تعلم أن هذا الجزء شبيه ببضعة إسطوانات مسطحه فوق بعضها مركبه عموديا على محور رأسى واحد وتدور هذه الإسطوانات تبعا للمحور الموصل بموتور والذي يلف عادةً بعدد معين يسمى سرعة الهارد ويقاس ب.. لفه / الدقيقه Like 5400 r.p.m. OR 7200 r.p.m
    نستطيع القول أن القطاع التالف هو عباره عن أى جزء من هذه الأجزاء لا يمكن كتابة بيانات عليه أو القراءه منه أو لا تتسطيع مكونات القرص الصلب الداخليه الوصول إليها. كيفية اكتشاف القطاع التالف How To dicover the bad sector :- سأحاول سرد هذه الطرق فيما يلى (إذا كنت فعلا قد إكتشفت Bad Sector في قرصك الصلب، يمكنك تعدى هذه المرحله للمرحله التاليه) :
    • اكتشاف نظام التشغيل هذا التلف وسوف يقوم بإخبارك على هذا التلف وأين يوجد في أى جزء من أجزاء الهارد التخيليه Logical Drives (Partitions).
    • عن طريق عمل عملية مسح على سطح القرص الصلب بأى من البرامج المختصه بذلك مثل Windows scan disk / surface..OR.. Norton utilities..OR.. Dos format..OR.. وسوف يقوم البرنامج بالقيام بعملية مسح سطح القرص الصلب بحثا عن أى من الأجزاء التالفه وسيقدم لك تقريرا مفصلا بها إن وجدت.
    • حاولت تقسيم الهارد ديسك بأى من برامج التقسيم ولكن البرنامج وقف أثناء العمل أو أخرج لك رسالة خطأ.
    • لاحظت أن بعض البيانات DATA على قرصك الصلب لا تعمل أو يحدث بها مشاكل أو تعمل ولكن تأخذ وقت كبير في التحميل أو سمعت للقرص الصلب صوت مختلف أثناء تشغيل هذه البيانات بالذات.
    • عند سماع صوت غريب (تكتكه مثلا) في القرص الصلب أثناء العمل عموما ولم تألف هذا الصوت.
    • توجد أسباب أخرى ولكن لم تسعفنى ذاكرتى لذكر هذه الأسباب، المهم إنك في النهايه ستكون متأكد من وجود سمة أمر خطأ في قرصك الصلب.
    لاحظ أن القرص الصلب جزء ميكانيكى وجزء إلكترونى، وخذ اعتبار الزمن معك في هذا الموضوع لأن هذه الأجزاء كغيرها تتلف بمرور الزمن.
    ولاحظ أيضا أن نسبة وجود قطاع تالف حقيقى في الهارد Physical Bad Sector تساوى تقريبا 10 % من مشاكل القطاعات التالفه Bad Sectors في القرص الصلب، فلا تقلق كثيرا وتعالى معى إلى المرحله التاليه للتعرف أكثر على درجة خطورة القطاع التالف الذي يوجد عندك.
    تصنيف القطاع التالف Bad Sectors catagories :- تُصنف قطاعات القرص الصلب التالفه من حيث درجة خطورتها إلى الأتى :
    1. قطاع تالف من الدرجه الأولى، وهو ذلك التلف الذي يخبرك به نظام التشغيل عندبدء التشغيل ويحدث دائما في وندوز 98 أو ملنيوم. وهو يحدث بعد حدوث مشكله أثناء عمل الجهاز وينقطع التيار فجأه أو أنك كنت تحاول نقل ملفات ما ومن ثم حدثت بعض المشاكل الغير متوقعه وتوقف الجهاز عن العمل ويخرج لك نظامك رساله تقول " خطأ نقل داتا أو لا يمكن الكتابه على هذا الجزء " وفى هذه الأحيان تقوم أنت كمستخدم بعمل عملية إعادة تشغيل للجهاز ومن ثم تجد الرساله التي تقول لك " أريد عمل مسح على الجزء كذا (مثلا C) لاشتباه وجود تلف فيه ". ويسمى هذا التلف (تلف ظاهرى Logical Bad Sector والسبب : أن نظام التشغيل لديك عجز عن التعامل مع البيانات في هذا الجزء ومن ثم شك بوجود تلف في سطح الهارد وهذا احتمال وارد ولكن نادر.
    2. قطاع تالف من الدرجه الثانيه، وهو الذي تجده أو تكتشفه عند استخدام Windows Scan Disk مع الاختيار through لفحص سطح القرص الصلب. ولكنه تلف وحيد أو حجمه صغير ولا يوجد منه أى ضرر أثناء تشغيل الجهاز فعلياً.
    3. تلف من الدرجه الثالثه وهو مماثل للدرجه السابقه ولكن حجمه كبير نسبيا ويحدث بعض المشاكل مثل (وقوع الوندوز - كثرة رسائل الخطأ - تحميل الجهاز ثقيل -...إلخ).
    4. قطاع تالف من الدرجه الرابعه وهو الذي حدث من كثرة استخدام سطح القرص الصلب بمرور الزمن وكثرة عمل عمليات الفورمات وتقسيم القرص الصلب ومن ثم تجد أكثر سطح الهارد متهتك وملئ بالباد وتجده موجود في مناطق كثيره مختلفه في الجزء Drive الواحد وتجد أن القرص الصلب له صوت واضح أثناء العمل وبالأخص عند نقل البيانات أو تحميل نظام التشغيل.
    5. قطاع تالف من الدرجه الخامسه وهو عندما يحدث مشكله معلومة السبب مثل المواقف التاليه :
    عند وقوع القرص الصلب أثناء حمله وهو خارج الجهاز.
    عند احتراق الهارد من الكهرباء مثلا (قصور في الطاقه أو توصيل تغذيه مفاجئه للقرص الصلب أو كثرة إطفاء جهاز الكمبيوتر بطريقه غير صحيحه) وهكذا.
    استعمال العنف مع القرص الصلب أثناء التوصيل وفك التوصيل مما قد يؤدى إلى مشاكل داخليه على لوحة القرص الصلب نفسها Hard disk Board.
    لاحظ الأتى :- تنقسم القطاعات التالفه Bad Sectors إلى نوعين رئيسيين من حيث النوع وهما :
    1. تلف وهمى Logical bad sector وهو لا ضرر منه ويمكن معالجته وتصل نسبته إلى 80% من مشاكل القرص الصلب عموما.
    2. تلف حقيقى أو مادي Physical Bad sector وهو المشكله الحقيقيه ويدل على خدش القرص (media)الذي بداخل القرص الصلب (hard disk) ومن الصعب حله عن طريق برامج معينه Software وأكثر طرق حله تتم Hardware.
    كيفية معالجة القطاع التالف Bad Sector والبرامج المختلفه التي ممكن استخدامها للتعامل معه. تحدثنا حتي الآن عن القطاع التالف Bad Sector في القرص الصلب عموما وأيضا عن كيفية اكتشافه وتصنيفه ولقد قمت بتصنيف القطاع التالف إلى درجات معينه متفاوته على حسب نسبة الضرر بالقرص الصلب نفسه.
    هنا يمكننى القول أنك طبعا قد تأكدت من وجود التلف عندك وعرفت مدى درجة خطورته. إذن الخطوه القادمه بالطبع هي معالجته، فلنبدأ هذه المرحله بإذن الله. خذ انتباهك جيدا لأن ما سيتم ذكره بعد قليل مهم جدا وكن حذرا في التعامل مع قرصك الصلب باستخدام الطرق والبرامج التي سيتم ذكرها بعد قليل. كيفية معالجة القطاع التالف The Bad Sector :- سوف أذكر بعض الطرق أولا المستخدمه للتعامل مع القرص الصلب في هذه الحالات من واقع تجاربى العمليه، وهى بعد المراحل التي يتم استخدامها من الأقل خطوره إلى الأكثر خطوره. ويجب أن تعلم إن كان هذا التلف يضايقك لدرجة أنك مستعد للتضحيه بالبيانات الموجوده على قرصك الصلب من أجل تصليحه أم لا ؟؟!!
    تتلخص هذه الطرق في إمكانية (تصليح التلف نهائيا أو تغطية التلف نهائيا أو فصل التلف عن باقى أجزاء القرص الصلب.
    1. عمل عملية مسح على سطح القرص الصلب Scan through باستخدام البرنامج المرفق مع الويندوز MS windows scan disk / أو الNorton utilities تأخذ هذه العمليه بعض الزمن ثم يقوم باكتشاف مكان ال badsector ثم يقوم بمعالجته أو بتغطيته على حسب درجة التلف الموجود.
    2. أن تقوم بعملية فورمات عاديه A:>format c: q ومن ثم عمل عملية مسح السطح كما بالخطوة الأولي للتأكد من تصليحه.
    3. أن تقوم بعملية فورمات كامل A:>format c: c ومن ثم عمل عملية مسح السطح كما بالخطوة الأولي للتأكد من تصليحه.
    4. عمل (FDISK (A:>fdisk وهو برنامج مصاحب لأى نظام تشغيل من مايكروسوفت مثل دوس ووندوز وهو مختص بعمل تقسيم للقرص الصلب ومن رأيى هو من أقوى برامج التقسيم وأكثره ثبوتا على القرص الصلب.المهم نقوم بمسح الجزء الذي به التلف Bad Sector ومن ثم بتجهيزه أو تقسيمه ثانيةً، وسيحتاج الجزء Partition لعملية فورمات كامله بصيغتها المذكوره أعلاه.
    5. مسح كل الأجزاء Partitions باستخدام Fdisk ومن ثم تقسيمه تقسيم جديد.
    6. استخدام DM في عمل تقسيم لو هناك أى مشكله ما زال التلف قائماً أو هناك صعوبات في FDISK
    7. يحتوى برنامج Disk Manger على اختيارات وإمكانيات عده تتعامل مع القرص الصلب. منها ما هو خاص بالتقسيم ومنها ما هو خاص بالقطاع التالف Bad Sector ومن رأيى أنه من أقوى برامج التعامل مع القرص الصلب. لذلك سنشرحه بالكامل في درس اخر إن شاء الله. المهم أنه يتم القيام في هذه المرحله بعملية Zero Fill ومن ثم تقسيم الهارد أو عملية Low Level format ومن ثم تقسيم الهارد واختباره.
    8. لا يمكن تصليح هذا التلف نهائياً، ومن ثم يمكن فصله باستخدام أى من برامج تقسيم الهارد لو كنت تعلم مكانه بالظبط على سطح القرص الصلب وإرشح لك برنامج Partition magic للقيام بهذه المهمه
    9. أن تتجه إلى الحلول الهاردوير Hardware SOl's وهى إما أن تغير سطح الهارد Media حيث تشتري media من نفس نوع القرص الصلب الذي لديك (لن تقوم أنت بتغييره ولكن أياً من مراكز الصيانه التي تتعامل في هذا المجال)


    الأربعاء، 22 مايو 2013



    تحميل برنامج فايرفوكس 20.0.1 عربي وانجليزي مجانا 20MB
    برابط واحد مباشر

    تحميل فايرفوكس "عربي"
    تحميل فايرفوكس "انجليزي"

    الاضافات 

    تحميل برنامج المحادثات الشهير ياهوو ماسجنر 11 كامل بمساحة 17.40 MB

    للتحميل اضغط هنا 

    روابط مهمة خاصة بالبرنامج

    الاضافات
    دعوة أصدقاء من :

    Yahoo Mail / Address Book
    AOL
    Hotmail / windows Live / MSN
    Gmail / googlemail
    Orkut
    ....
    الموقع الرسمي

    الاثنين، 20 مايو 2013




    أُطلِقت عام 2001 بهدف تنظيم المعلومات حول العالم وجعلها في متناول يد الجميع

    كشفت "جوجل" عن وصول عدد مستخدمي خدمة "ترجمة جوجل" إلى 200 مليون مستخدم يومياً، كما تتجاوز النصوص التي تتم ترجمتها في اليوم الواحد ما يعادل محتويات مليون كتاب، وهو ما يزيد عن ما يستطيع المترجمون المحترفون إنجازه خلال عام بأكمله.
    وينتمي 92% من مستخدمي "ترجمة جوجل" إلى خارج الولايات المتحدة الأميركية، وربما يُفسَّر ذلك بغلبة اللغة الانجليزية على محتوى الإنترنت مع النمو المطرد في المحتوى المنشور باللغات الأخرى، بسبب المتصفحات التي تدعم النصوص المكتوبة من اليمين إلى اليسار، وكذلك إتاحة كتابة عناوين المواقع بغير الأبجدية الرومانية.
    كشف جون استل، الذي يعمل ضمن فريق "ترجمة جوجل" منذ سبع سنوات، بعض الأرقام حول خدمة جوجل للترجمة، والتحسينات التي تنوي إضافتها خلال الفترة المقبلة. وذلك خلال إحدى جلسات مؤتمر جوجل للمطورين Google I\O 2013 في مدينة سان فرانسيسكو، والذي انتهى في الـ17 من مايو الجاري.
    وأشار استل إلى عزم "جوجل" إتاحة ترجمة المحادثات في الوقت الحقيقي لتتيح التواصل متعدد اللغات بين أشخاص مختلفين.
    كما تُخطط لإضافة المزيد من اللغات. وتتيح خدمة "ترجمة جوجل" حالياً 71 لغة، حيث أضافت مطلع الشهر الحالي خمس لغات جديدة يتحدث بها نحو 182 مليون شخص. وقال استل إن "إتاحة لغة جديدة يتوقف على توافر بيانات كافية عنها".
    وبخصوص تحسين جودة النصوص المترجمة، قال استل: "نعتقد أن خدمة الترجمة لدينا صالحة للاستخدام، لكنها ليست مثالية". وأضاف أنها ليست جيدة بما يكفي لتسهيل استخدام موقع إنترنت متعدد اللغات.
    وأطلقت "جوجل" خدمتها للترجمة في عام 2001 بهدف تنظيم المعلومات حول العالم، وجعلها في متناول يد الجميع، وعملت فيما بعد على تضمينها في خدماتها الأخرى مثل خدمة البريد الإلكتروني "جيميل"، ونتائج البحث، وترجمة متصفح "جوجل كروم". بالإضافة إلى تطوير تطبيق الترجمة للهواتف المحمولة، حيث أتاحت ترجمة النصوص ضمن الصور التي يتم التقاطها بالكاميرا، وتخزين الكلمات لإعادة استخدامها في غياب الاتصال بالإنترنت.
    وتعتمد "ترجمة جوجل" على مقارنة كلمات النصوص المطلوب ترجمتها بنصوص مكتوبة بأكثر من لغة، وخصوصاً وثائق الأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي، والتي تُكتب منها عدة نسخ بلغات مختلفة. وفي بداية عملها أتاحت فقط الترجمة الثنائية من لغة إلى أخرى، ثم أضافت في عام 2008 إمكانية الترجمة من أية لغة إلى أخرى عبر لغة وسيطة.

    الجمعة، 17 مايو 2013



    format factory  هو محول مجاني، ومتميز تماما، يمكنك من تحويل الصوت والفيديو، وحتى الصور بين الصيغ الأكثر رواجاً. 


    يحول :
    All to MP4/3GP/MPG/AVI/WMV/FLV/SWF.All to MP3/WMA/AMR/OGG/AAC/WAV.All to JPG/BMP/PNG/TIF/ICO/GIF/TGA.Rip DVD to video file , Rip Music CD to audio file. 
    MP4 files support iPod/iPhone/PSP/BlackBerry format.
    Supports RMVB,WatermarkAV Mux.





    الاثنين، 13 مايو 2013

    شرح برنامج جميل و خفيف لتنصيب و يندوز 7 او 8 من خلال الفلاش ميمورى

    اولا قم بتثبيت البرنامج بالضغط على ايقونة البرنامج ثم Next ثم Next و هكذا ثم Finsh

    ثانيا قم بفتح البرنامج من تلك الايقونه 








    بعد نتفيذ كل الخطوات بشكل صحيح انتظر حتى يتم تحميل الويندوز 100%

    ثم الضغط على  Start Over وقم بازالة الفلاش ميمورى

    لتحميل البرنامج برابط مباشر :
    Subscribe to RSS Feed Follow me on Twitter!